U3F1ZWV6ZTQzNzkzNzcxNTU5MTIwX0ZyZWUyNzYyODg5Nzk4NDY4MA==

ما هي العملات المستقرة؟ يصف خبير blockchain

 ما هي العملات المستقرة؟ حسب ما يصف خبير بلوكتشين

العملات المستقرة هي نوع من العملات المشفرة المرتبطة بأصل مثل الدولار الأمريكي الذي لا يغير الكثير من قيمته.

ما هي العملات المستقرة؟ يصف خبير blockchain



غالبية العشرات من العملات المستقرة الموجودة حاليا تستخدم باك كممتلكات قياسية ، ومع ذلك ، يتم تثبيت العديد منها بالإضافة إلى العديد من العملات الورقية الأخرى التي تصدرها الحكومات مثل اليورو والين. لذلك ، فإن معدل العملات المستقرة يتقلب قليلا للغاية ، على عكس العملات المشفرة البارزة مثل البيتكوين والإيثريوم التي تكون عرضة للصعود المفاجئ وكذلك الهبوط.



كيف كانت بداية العملات المستقرة؟ 

كانت العملة المستقرة الأولية ، التي تم إنتاجها في عام 2014 ، هي الحبل ، والتي يتم تقليد العديد من العملات المستقرة الأخرى. يحصل المستخدمون على رمز واحد لكل باك يقومون بإيداعه. من الناحية النظرية ، يمكن تحويل الرموز مرة أخرى إلى المال الأولي في أي وقت ، بالإضافة إلى سعر صرف واحد مقابل واحد.


اعتبارا من 28 يوليو 2021 ، كان هناك علاقة بـ 62 مليار دولار أمريكي في الحبل ، أو أكثر بقليل من نصف القيمة السوقية البالغة 117 مليار دولار لجميع العملات المستقرة في جميع أنحاء العالم. يعرف ثاني أكبر عملة بالدولار الأمريكي ، والتي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 27 مليار دولار.


لماذا العملات المستقرة مهمة؟


في الأصل ، كانت العملات المستقرة تستخدم في المقام الأول للحصول على كريبتوكيرنسيز أخرى ، مثل بيتكوين ، لأن الكثير من التبادلات كريبتوكيرنسي حقا لم يكن لديك الوصول إلى الخدمات المصرفية النموذجية. فهي أكثر فائدة من الأموال التي تصدرها البلاد لأنه يمكنك استخدامها 1 يوم في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، في جميع أنحاء العالم-دون الاعتماد على البنوك. تستغرق التحويلات النقدية ثوان حتى تكتمل.

ميزة مفيدة للعملات المستقرة

ميزة أخرى مفيدة للعملات المستقرة هي أنها يمكن أن تتعاون مع ما يسمى بالعقود الذكية على البلوكشين ، والتي ، على عكس الاتفاقيات القياسية ، لا تتطلب أي سلطة قانونية لتنفيذها. رمز في البرنامج يملي على الفور شروط الترتيب وأيضا بالضبط كيف ومتى سيتم بالتأكيد نقل النقدية. هذا يجعل العملات المستقرة قابلة للبرمجة بطرق لا يمكن أن تكون عليها الدولارات.


لقد ولدت العقود الذكية بالفعل باستخدام العملات المستقرة ليس فقط في التداول السلس ، ولكن بالإضافة إلى الإقراض ، والسداد ، وسياسة التأمين ، وأسواق التنبؤ ، وكذلك الشركات اللامركزية ذات الحكم الذاتي-الشركات التي تعمل بأقل قدر من العلاج البشري.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق